حقيقة إعادة صرف بدل غلاء المعيشة للمتقاعدين مع راتب شهر مايو

من هي الفئات المستهدفة بمنحة بدل غلاء المعيشة؟ وهل صدر أمر ملكي بإعادة صرفها للمتقاعدين؟ المؤسسة العامة للتقاعد توضح ذلك..

بعد أيام قليلة من الآن ستقوم المؤسسة العامة للتقاعد بإيداع المعاش التقاعدي الشهري للمدنيين والعسكريين، وقد تداول أيضًا خبر إعادة صرف بدل غلاء المعيشة بتوجيه ملكي للمتقاعد وفق عدد من الضوابط، وهذا ما جعل المتقاعدون يتساءلون لمن ستصرف منحة بدل غلاء المعيشة؟ وهل حقًا يوجد أمر ملكي بصرفها للمدنيين والعسكريين المتقاعدين مرة أخرى لتكون مع معاش هذا الشهر؟

حيث تعتبر منحة بدل غلاء المعيشة إحدى المنح الملكية التي تقرر صرفها بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، حيث استمر صرف هذه المنحة سنة كاملة، إذ كان يحصل المدنيين والعسكريين على مبلغ 1000 ريال سعودي، و500 ريال سعودي لمستفيدي المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، ومستفيدي برنامج الضمان الاجتماعي، ومستفيدي المؤسسة العامة للتقاعد، ثم تقرر إيقاف هذه المنحة بعد استمرار صرفها لعام كامل، حيث صدر أمر ملكي منذ ثلاث سنوات بإلغاء بدل غلاء المعيشة بشكل نهائي دون عودة.

أما بالنسبة للأخبار المتداولة حول صدور أمر ملكي بإعادة صرف منحة بدل غلاء المعيشة للمتقاعدين من جديد، فقد أكدت المؤسسة العامة للتقاعد أن بدل غلاء المعيشة توقف بشكل نهائي، وفي حال عاد صرفه سيصدر أمر ملكي بالصرف، مؤكدة أن راتب التقاعد هذا الشهر دفعة مايو سينزل دون أي زيادة.

شارك المعلومة؛ فالدال على الخير كفاعله