معنى اسم ميار وصفاته الشخصية … اسم عربي الأصل منتشر حول العالم

ميار اسم علم عربي الأصل يستخدم للذكور والإناث، وله لفظان إما مَيَار (بفتح الياء) أو مَيّار (مع شدة)، وهو مشتق من الفعل: مار أو يمير، حيث يقال: “يمير عائلته” أي يجلب لهم الطعام والمؤن، ومعنى اسم ميار في اللغة العربية جالب أو جالبة الطعام والمؤن، أي هو صيغة المبالغة من الفعل مار.

يوجد اسم ميار أيضًا في اللغة التركية، ومعنى اسم ميار بالتركي وجه الخير أو الشخص حسن الوجه، كما يوجد معنى شائع لاسم ميار حول العالم وهو ضياء أو ضوء القمر.

ما هو معنى اسم ميار

ما هو معنى اسم ميار في الإسلام؟

معنى اسم ميار في الإسلام هو جالب أو جالبة الطعام والمؤن، حيث يمكن إيجاد معنى اسم ميار في القرآن الكريم في الآية رقم 65 من سورة يوسف التي يرد فيها الفعل يمير، قال الله تعالى: وَنَمِيرُ أَهْلَنَا وَنَحْفَظُ أَخَانَا وَنَزْدَادُ كَيْلَ بَعِيرٍ ذَلِكَ كَيْلٌ يَسِيرٌ {يوسف:65}.

ما هو حكم تسمية اسم ميار في الإسلام؟

كما ذكرنا اسم ميار مشتق من الفعل مار أو يمير، ويعتبر صيغة المبالغة من هذا الفعل، وبناءً على المعنى المذكور في القرآن الكريم للفعل يمير، فإن حكم تسمية اسم ميار في الإسلام جائز، ولا ينقض أي من الأحكام الشرعية، والله أعلم.

كيف يكتب اسم ميار في الإنجليزي؟

يكتب اسم مَيَار (بفتح الياء) في اللغة الإنجليزية: Mayar.

أما اسم مَيّار (مع الشدة) فيكتب في اللغة الإنجليزية: Mayyar.

ما هو دلع اسم ميار؟

بعض أسماء الدلع لميار:

  • مارو.
  • مرمر.
  • ميمي.
  • ميما.
  • رورو.
  • ريرو.
  • ميرو.
  • ريري.

أسماء مشابهة لاسم ميار

ميان، ميلا، ميرامار، ميري، مريم، لمار، ليار، ميرا، ميرة.

الصفات الشخصية لحامل أو حاملة اسم ميار

حامل اسم ميار إن كان ذكر أو أنثى يتمتع بالصفات التالية:

  • شخص هادئ ومستقر، يحب المنزل وشعور الاستقرار الذي يجده في منزله ومع عائلته.
  • شخص مسؤول قادر على تحمل المسؤولية سواءً مسؤولية المنزل والعائلة أو المسؤولية في العمل.
  • صبور وجدير بالثقة ومخلص إلى أبعد الحدود.
  • يتمتع بمهارات إدارية فريدة من نوعها، منظم وقادر على التعامل مع أصعب المواقف وحل أصعب المشكلات بفضل صبره وتنظيمه.
  • بعيد كل البعد عن العجرفة، ويتمتع برصانة بفضل ثقافته ومعارفه الواسعة.
  • غالبًا ما نجده يحقق نجاحات كبيرة في عمله لكونه يتمتع بأهم صفات الإنسان الناجح، وهي الهدوء والمسؤولية والصبر والإدارة.

أبرز الشخصيات التي تحمل اسم ميار

فيما يلي مجموعة من أبرز الشخصيات الشهيرة في عالم السينما والتلفزيون التي تحمل اسم ميار:

ميار النوري

ممثل سوري شاب وهو ابن الممثل السوري المتألق عباس النوري، تميز ميار النوري بشق طريقه في الفن بعيدًا عن والده، إذ بدأ مسيرته بدراسة تصميم الغرافيك في لندن، ومن ثم تخصص في دراسة السينما في جامعة “فول سايل” المرموقة الواقعة في ولاية فلوريدا الأمريكية، والتي تخرج منها عام 2013 بعد أن أنجز مجموعة من الأعمال السينمائية المميزة.

بدأ مسيرته التلفزيونية في مسلسل “طالع الفضة” الذي كان من بطولة والده، ومن ثم تنوعت أعماله من “تعب المشوار” إلى “الغربال” و”صرخة روح” و”صدر الباز”، كذلك قام بتأليف وإخراج فيلم سينمائي قصير بعنوان “طابة أمل”.

ميار الغيطي

ممثلة مصرية وهي ابنة السينارست المصري محمد الغيطي، بدأت مسيرتها الفنية من عمر الخامسة حيث كان أول ظهور لها في مسلسل “الحصيدة” ومن ثم في فيلم “كابتن هيما” إلى جانب الفنان تامر حسني، أثبتت الممثلة الشابة ميار الغيطي موهبتها وقدراتها الفنية المميزة من عمر صغير والتي تطورت مع بلوغها لتتألق في مجموعة من الأدوار المختلفة في كل من السينما والتلفزيون منها:

مسلسل “بنت من الزمن ده”، مسلسل “قلب ميت”، مسلسل “أيام الحب والرعب”، بطولة مسلسل “آدم وجميلة” والعديد من المسلسلات الأخرى، بالإضافة إلى مجموعة من الأفلام السينمائية منها “فبراير الأسود” و”واحد صعيدي”.

ميار الببلاوي

أيضًا ممثلة مصرية، تخرجت من كلية الآداب اختصاص الدراسات اليونانية، بدأت مسيرتها الفنية بمشاركتها في عدد من الإعلانات ومن ثم توجهت إلى كل من السينما والمسرح والتلفزيون حيث أثبتت جدارتها كممثلة ناجحة، وبشكل خاص في المسلسلات التلفزيونية فتنقلت بين التلفزيون المصري والسعودي وأنجزت العديد من الأعمال منها: “ستات قادره”، “أبو حنيفة النعمان”، “أجنحة الشمس”، الدنيا حظوظ”.

ارتدت الممثلة ميار الببلاوي الحجاب وشاركت من بعدها بعدد من برامج المسابقات التلفزيونية الدينية.

المصادر

شارك المعلومة؛ فالدال على الخير كفاعله