معنى انجوي enjoy … الاستمتاع والسعادة في كل وقت وكل شيء

من منا لا يصادف خلال يومه تفاصيل ممتعة تستحق الاستمتاع بها وبحدوثها وعيش دقائقها بفرح وسعادة! هنا تحديدًا يمكنك استخدام معنى انجوي لتعبر عن هذا الموقف بشكل صحيح، إن كان الأمر عائد إليك أو للشخص الذي تتمنى له هذه الفرصة الممتعة.

ما هو معنى انجوي enjoy؟

انجوي كغيرها من الكلمات الغريبة المدخلة إلى لغتنا العربية، والتي أصبحنا نستخدمها في مواقفنا وتفاصيلنا اليومية الممتعة والتي تعبر عن الاستمتاع والسعادة بما نفعل نحن، أو غيرنا ممن نحبهم ونتمنى لهم التجربة الممتعة التي يتمنونها. إن كان الأمر متعلق بقضاء وقت ممتع أو تناول طعام لذيذ أو أي فرصة يمكن أن تجلب الفرح والسعادة ولو لدقائق معدودة.

أصل كلمة انجوي وكتابتها

يعود أصل كلمة انجوي enjoy إلى اللغة الإنجليزية، ولكن أحب الكثيرون إدخالها إلى لغتنا العربية والتعبير من خلالها عن المواقف اليومية التي نعيشها. كأن يقولوا لك أحدهم enjoy your time أي استمتع بوقتك أو enjoy your day استمتع بيومك وما شابه ذلك.

وقد تكون في المطعم أو تستعد لتناول طعامك ليُقال لك استمتع بطعامك، وهكذا يكون استخدام هذه الكلمة اللطيفة والمناسبة لهذه الغاية.

متى وأين يتم استخدام كلمة انجوي؟

متى وأين يتم استخدام كلمة انجوي؟

كثيرًا ما أصبحنا نسمع الأشخاص المحيطين بنا يستخدمون هذه الكلمة في الكثير من المواقف والظروف. كأن تكون في مطعم وتطلب طبق الطعام لتسمع النادل يقول لك (enjoy your food) أي استمتع بطعامك، أو قد تكون ذاهب في رحلة ليقول لك أحد المقربين استمتع بوقتك (enjoy your time). وعلى نفس سياق الأمر يمكنك استخدام هذا المصطلح لتعبر عن كل ما ترغب في الاستمتاع به أنت أو المحيطين بك.

حيث يأتي استخدام كلمة انجوي enjoy والمفردات الملحقة معها كتعبير عن تمنينا بالاستمتاع بكل تفاصيل الحياة لنا ولأحبائنا والمحيطين بنا.

ما هو معنى انجوي يور تايم؟

تنوع استخدام الكلمة التي نتحدث عنها فقد أصبح المحيطين بنا يضيفون لها بعض الرتوش الجميلة لتصبح أكثر دقة ومخصصة لغاية محددة، كأن يقولون لنا انجوي يور تايم “enjoy your time” أي استمتع بوقتك وهنا خصصوا الوقت بالمطلوب. وغالبًا ما تستخدم في الحفلات أو الرحلات أو في اجتماع الأصدقاء والأحبة.

ما هو معنى انجوي يور لايف؟

الأمر ليس بالمختلف كثيرًا عما سبق شرحه ولكن هنا تقول enjoy your life أي استمتع في حياتك، أي حاول قضاء أجمل الأوقات لتبقى سعيد في كل ما يتعلق بتفاصيل حياتك.

ما الفرق بين انجوي يور لايف وانجوي يور تايم؟

هنا يسأل البعض ما الفرق بين عبارة انجوي يور لايف وعبارة انجوي يور تايم، الأمر في غاية البساطة فعندما نستخدم الجملة الأولى نقصد التمتع بكافة تفاصيل حياتك، بينما الجملة الثانية هي تحدد الوقت الذي ستقضيه في هذه اللحظات دون غيرها.

كيف أرد على كلمة enjoy؟

يعاني بعض الأشخاص الذين لا يجيدون اللغة الإنجليزية بالرد على المصطلحات المدخلة إلى لغتنا من قبل المحيطين بهم. فمثلًا كلمة انجوي والتي قد تطلق على الكثير من المواقف والظروف كيف يمكن الرد عليها إليك بعض الحلول:

  • يمكنك الرد بقول thank you والتي تنطق بالعربية “ثانك يو” أي شكرًا لك.
  • كما يمكن قول thanks والتي تلفظ بالعربية “ثانكس” ومعناها شكرًا.
  • يمكنك أيضًأ استخدام كلمة وأنت أيضًا، والتي تكتب you too وتلفظ “يو تو”.

كما يمكنك استخدام مصطلحات عربية واضحة دون الحاجة لإدخال كلمات غريبة وتحتاج التوضيح كإحدى الكلمات التالية:

  • شكرًا لك.
  • أشكرك.
  • وأنت أيضًا.
  • شكرا على شعورك.
  • الله يحفظك.
  • جزاك الله خيرًا.

كلمات مشابهة لكلمة انجوي

لا يقتصر معنى كلمة انجوي على استخدامها فقط لإعطاء معنى استمتع إنما هناك كلمات مشابهة لها أيضًا قادمة من اللغة الإنجليزية وتم إدخالها إلى لغتنا وحياتنا منها:

  • كلمة هاف فن have fun والتي تعطي معنى مشابه لمعنى انجوي أي اقضي وقت ممتع.
  • كلمة تك كير  take care أي اعتني بنفسك والتي تستخدم في موقف مشابهة لاستخدام انجوي مرادفاتها.

اقرأ أيضًا: معنى كرنج وكرنجي – كلمة تظهر على وجهك وجسدك

المصادر

شارك المعلومة؛ فالدال على الخير كفاعله